6 علامات تدل على تلف التواير

تلف التواير أمر متكرر الحدوث في كل سيارة، ولحدّ الآن لم يتم تصميم تواير للسيارات لا تحتاج لتبديل كل فترة.

ولكن كونها ستحتاج التغيير لا محالة فهذا لا يعني مطلقاً أن نهملها بحجة أنها تالفة تالفة مهما عملنا ومهما اعتنينا.

فالعناية بالتواير تبقيها تعيش لفترة أطول من حيث الزمن، وفي نفس الوقت تُبقي أداءها في مستوى جيد خلال فترة عملها.

وهذه العناية بها ليس لها متطلبات كثيرة أو تكاليف باهظة، وأغلبها يتلخص ببعض الانتباه والوعي للأمور التي تضرّ بها وتؤذيها.

وهكذا نتجنب هذه الأمور والعادات المؤذية التي تسبب تلف التواير وببعض الانتباه نحافظ عليها من أجل خدمة أطول من حيث الزمن وأجود بكثير كأداء.

ولكن قبل التطرق إلى النصائح المهمة للحفاظ على التواير لا بد لنا من التساؤل بسؤال منطقي جداً يطرح نفسه علينا:

لماذا يحصل تلف التواير كل فترة ونحتاج تبديلها؟

تلف التواير

 نظراً لصعوبة العمل الذي تؤديه التواير سواء من حيث الحمل أو من حيث الاحتكاك، فلو وضعتَ حديداً مكانها سوف يتلف.

صحيح أن هذا الحديد سوف يصمد لفترة أطول منه بحكم قوته الأعلى منها بكثير، ولكنه في النهاية سوف يتلف كحصيلة.

وأنت خلال خدمته الطويلة تلك سوف تشبع رجفات واهتزازات كل الوقت، فهو لن يمتص إطلاقاً أياً منها بل ستصلك كاملةً.

أما التواير فكونها مصنوعة من المطاط ومواد تجمع اللدونة والقوة فهي تمتص جزءاً لا يستهان به من الارتجافات والاهتزازات.

ولكن طبيعة عملها قاسية، حيث تحمل كل هذا الوزن وتتحمل كل الاحتكاكات بالطريق خلال كل انطلاقة أو انعطاف أو فرملةفلا ستغرب حدوث تلف التواير .

لقد تم تطوير التواير كثيراً عن بدايات استخدامها بالسيارات سواء من حيث البنية أو من حيث التصنيع لزيادة اللدونة والتحمل.

فصارت تخدم بشكل اجود وتبقى تعمل لفترة أطول، ولكن رغم كل هذا فلا مناص من تلف التواير كل فترة وتبديلها.

كيف أعتني بإطارات سيارتي؟

إن العناية بالإطارات ليست صعبة، وسوف تلاحظ أنها عبارة عن أمور صغيرة متكررة ترتكز على الوعي والانتباه.

فأول خطواتها هو وعي أن التواير الرخيصة ليست الأوفر فهي ستكلفك لاحقاً، لذلك اختر نوعاً من الأنواع الأجود فهي الأوفر.

ولتحقيق ذلك يمكنك الاطلاع على أفضل 9 عروض تواير بالكويت فتختار أحد هذه الأنواع لتركيبها لسيارتك عندما يحين وقت التبديل.

أما إذا قمت بتركيب تلك الرخيصة فمن المؤكد أنك ستكون زبوناً دائماً لخدمة بنشر متنقل 24 ساعة، لسبب كثرة تلف التواير بسيارتك.

بعد هذه الخطوة قم بفحص ضغط التواير كل فترة، وخصوصاً قبل السفر، لتحافظ عليه ضمن المعدل النظامي المسموح للضغط.

وأثناء القيادة تجنب قطع الحديد أو الزجاج على الطريق، وتجنب الطرقات السيئة، والحمولات الزائدة، فهي تسبب تلف التواير .

وإذا لم تركن سيارتك طويلاً في مكان مشمس، وقمت بتركها تتبرد قليلاً وقت السفر فهذا يحميها من أثر الحرارة الذي يزيد تلف التواير .

ما أهم علامات تلف التواير ؟

علامات تلف التواير
  1. تآكل الخطوط البارزة لمداس التواير، وهذا يمكن ملاحظته بالعين أو للتوضيح أكثر بطريقة استخدام العملة المعدنية أو الفاحص المخصص.
  2.  وجود تشققات كثيرة في جوانب التواير: أي في السطح الجانبي للتواير وليس المداس الذي يلامس الأرض.
  3. وجود انتفاخات في جوانب التواير، وهذه الانتفاخات هي نقاط ضعف تهدد بانفجارها في أي وقت من الأوقات.
  4. تغيّر صوت احتكاك التواير بالطريق، حيث يُعتبر هذا مؤشراً على تغيير كبير في مرونتها السطحية مما يستدعي الفحص.
  5. انتهاء عمر التواير من حيث الصلاحية، حيث ان لها عمراً محدداً بزمن محدد مسافة محددة، وبتجاوز أحدهما يزيد احتمال انفجارها.
  6. وجود تآكل غير متساوي للتواير، وهذا مصدره على الأغلب مشكلة في جهاز التعليق أو حاجة الإطار إلى الموازنة والترصيص.

ماذا أفعل في هذه الحالة؟

من المهم جداً أن تعرف وأن تلاحظ من أجل المرات القادمة، ومن أجل تدارك الأمور فلا تتكرر المشاكل معك بعد التبديل.

فمثلاً عند تآكل التواير بشكل غير متساوي فهذا يعني تبديلها، ولكن إذا اكتفيت بالتبديل فسوف تستمر المشكلة مع التواير الجديدة.

لذلك في هذه الحالة ينبغي فحص جهاز التعليق وفحص الإطارات المعدنية على جهاز الموازنة (الدوزان) لتصليح العطل.

ولتلافي انخفاض مرونة السطح الخارجي للتواير مرة ثانية يمكن دهن التواير الجديدة كل فترة بالمواد الشمعية المخصصة لها.

اما الانتفاخات فأغلبها سببه تواير ساخنة بسبب السفر ثم ركن السيارة مع ملاصقة هذه التواير للرصيف، فتتبرد بشكل مفاجئ.

اعتمد على الخبراء

اعتمد على الخبراء

لقد ركزت في كلامي على زيادة الخبرة الشخصية لمالك السيارة نفسه، ومن أهم مصادرها أن يعتمد ويسال ذوي الخبرة.

فعندما تحتاج سيارتك إلى أي خدمة من الخدمات وأثناء تصليح الخبراء لها يمكنك سؤالهم عما خفي عليك منها.

ويمكنك الحصول على أكفا الخبراء لتصليح سيارتك على الرقم 90076655 وأثناء الصيانة تسألهم لتأخذ معلومات مضمونة.

وعلى هذا الرقم تجدهم طوال 24 ساعة يومياً، يحضرون إلى مكانك فورياً أمام منزلك أو في الطريق أو أينما كنت.

فكما يقول المثل: واسأل من كان بها خبيرا، لذلك احفظ هذا الرقم 90076655 على جوالك لتحصل لسيارتك على الأفضل.

ankara escort çankaya escort çankaya escort escort ankara çankaya escort escort bayan çankaya istanbul rus escort eryaman escort escort bayan ankara ankara escort kızılay escort istanbul escort ankara escort ankara grup escort ankara olgun escort çankaya escort çayyolu escort cebeci escort dikmen escort eryaman escort etlik escort gaziosmanpaşa escort keçiören escort kızılay escort sincan escort turan güneş escort ankara escort ankara rus escort ankara escort çankaya escort çayyolu escort dikmen escort eryaman escort gaziosmanpaşa escort incek escort ankara olgun escort kızılay escort keçiören escort cebeci escort ankara rus escort escort çankaya ankara escort bayan istanbul rus Escort atasehir Escort beylikduzu Escort Ankara Escort Ankara genç Escort Ankara masöz Ankara rus Escort Ankara ucuz Escort Ankara vip Escort çankaya Escort keçiören Escort kızılay Escort sınırsız Escort sıhhiye Escort eryaman Escort dikmen Escort malatya Escort kuşadası Escort gaziantep Escort izmir Escort antalya Escort Gaziantep Escort Shell Download