قبل السفر الطويل بالسيارة افحص 9 أمور فيها

قبل السفر الطويل بالسيارة يجب أن تكون السيارة جاهزة لأداء هذه المهمة، حتى لا يحدث معنا عطل فيها على الطريق.

فالكثير الكثير من الأعطال يمكن تلافي حدوثها من الأساس من خلال بعض الإجراءات والتدابير البسيطة وبقليل من الحذر والانتباه لها.

وكل انتباه أو تدبير تقوم به قبل السفر الطويل بالسيارة هو جزء مهم من وقاية نفسك ورحلتك من الأخطار عموماً.

فكما يقول المثل: “درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج” لهذا فإن هذه الإجراءات والتدابير التي سوف نذكرها مهمة لنا جداً.

فإنه قبل السفر الطويل بالسيارة يجب أن نتفقد عدة أمور هامة في السيارة ونتأكد أنها بالشكل أو القدر المناسب لعملها.

قبل السفر الطويل بالسيارة

قبل السفر الطويل بالسيارة

1- التواير أولاً

لا أحد يعرف لماذا، ولكن عندما يريد أي شخص أن يستفقد سيارته فهو لا شك يبدأ بالتواير قبل باقي الأمور.

فإذا كان في الخارج فينظر إليها ويشوطها بقدمه ليتأكد منها أنها صلبة كما يجب، وطبعاً ليس هذا هو الإجراء المطلوب.

ولكن تعيير التواير النظامي لدى البنجرجي أو قياسها باستخدام أحد أفضل 7 مقياس ضغط التواير وأسعارها الذي نقتنيه في سيارتنا.

بحيث يكون ضغط التواير ضمن المعدل النظامي، وفي نفس الوقت نفحص التواير بالنظر المباشر تحسباً لوجود أي خلل.

فقد يكون فيها تشققات، أو انتفاخ فيها، مما يجعلها مهددة بالانفجار في أي لحظة خلال سفرنا أو قيادتنا للسيارة على الطريق.

2- زيت المحرك

أو خطوة في ضمان أمور المحرك هو أن نؤمن له متطلباته الأساسية التي يحتاجها، ومن أهم ما يحتاجه هو الزيت.

فإذا كان موعد تبديل الزيت قريباً فمن الأفضل أن نقوم بالتبديل قبل السفر ليكون المحرك منطلقاً مع زيت جديد نظيف.

وإذا لم يكن موعد تبديل الزيت فيجب التأكد من كمية الزيت في السيارة على المقياس المخصص لذلك، وكذلك لون الزيت.

وبما أن زيت المحرك من أهم الأمور فالأفضل لنا وللسيارة أن نختار واحد من أفضل 7 أنواع زيوت سيارات في الكويت لاستخدامه فيها.

3- كمية الماء في المبرد

كمية الماء في المبرد

من المهم جداً أن نؤمّن تبريد المحرك قبل السفر الطويل بالسيارة لأنه لا بد من أن ترتفع حرارة المحرك بالسفر.

فكمية الماء في المبرد مهمة، ومن الأفضل ان يكون معنا بعض الماء في السيارة سواء لاستخدامنا أو لدعم المبرد بها.

ويمكننا في محطات الاستراحة على الطريق أن نصب بعض الماء على المبرد من الخارج لنساعد في خفض الحرارة بشكل جيد

4- الفرامل ونظام الكبح

عندما نقول سفر طويل فهذا يعني سرعة عالية، وبالتالي فإذا لم تكن الفرامل شغّالة بشكل جيد ففي الموضوع مخاطرة كبيرة.

لذلك قبل السفر الطويل بالسيارة يجب أن نتأكد من سلامة عمل الفرامل ونظام الكبح فلا أحد يعرف متى تحصل المفاجآت.

5- استفقد البطارية قبل السفر الطويل بالسيارة

إن كل جهاز في السيارة فهو يعمل من خلال البطارية، حتى المحرك (بجلالة قدره) لا يعمل بدون تغذية البطارية له.

فمن الأفضل قبل السفر الطويل بالسيارة أن نتأكد أن البطارية تعمل بشكل جيد وسليم وأنها مثبتة في مكانها بشكل جيد.

فالبطارية هي بمثابة القلب للسيارة، وإذا توقف القلب توقف كل شيء عن العمل، وإذا حصل بها خلل فيؤثر على الكل.

6- أنوار السيارة وأنوار الإشارة

أنوار السيارة وأنوار الإشارة

قد تظن أن الغماز الخلفي يعمل بينما هو معطل، فتعطي إشارة به فلا يدري بها من هو خلفك، وهذا خطير.

هذا مثال صغير فقط، لذلك قبل السفر الطويل بالسيارة من الأفضل تفقد جميع المصابيح بالسيارة والتأكد من أنها تعمل جيداً.

إن كان المصابيح الأمامية (الكشافات) أو مصابيح الإشارة أو حتى مصابيح الضباب، فلا أحد يعرف ما قد يلزم منها بالسفر.

7- استفقد المكيف قبل السفر الطويل بالسيارة

عندما نتحدث عن السفر الطويل بالسيارة فهذا يعني أمرين: أولهما أنك سوف تقضي في هذه السيارة فترة زمنية ليست قليلة.

وثانيهما أنك سوف تنزعج من صوت الهواء إذا لم تغلق النوافذ تماماً، ولذلك ولعلاج الأمرين معاً فلا بد من المكيف.

8- بعض (النواعم) الأخرى

مثل كمية الماء في خزان الماسحات، وعمل ماسحات الزجاج، ونظافة وزوايا المرايا الثلاثة، وكاميرا الرجوع للخلف.

وخلوّ لوحة القيادة من الإنذارات أو شارات التنبيه، وكمية الوقود في خزان الوقود، كل شيء يجب ان يكون جاهزاً.

9- بعض الأمور الأخرى المهمة

من المؤكد انني لن أذكّرك أن تتفقد كمية الشيبس أو القهوة أو المشروبات الغازية المفضلة لك فهذه تتذكرها لوحدك.

ولكن تأكد من وجود الأوراق الرسمية معك، أوراق السيارة وأوراقك أنت، ومن عمل جوّالك وشحنه ووجود شاحن بالسيارة.

ووجود صندوق عُدد للحالات الطارئة، وصندوق إسعافات أولية، وبعض الأدوية حسب الحالة الصحية لك ولمن معك. 

وتأكد من وجود رقمنا 90076655 على جوالك فتجدنا بقربك في حال حدوث أي عطل بالسيارة في الطريق أينما كنت.

ankara escort çankaya escort çankaya escort escort ankara çankaya escort escort bayan çankaya istanbul rus escort eryaman escort escort bayan ankara ankara escort kızılay escort istanbul escort ankara escort ankara grup escort ankara olgun escort çankaya escort çayyolu escort cebeci escort dikmen escort eryaman escort etlik escort gaziosmanpaşa escort keçiören escort kızılay escort sincan escort turan güneş escort ankara escort ankara rus escort ankara escort çankaya escort çayyolu escort dikmen escort eryaman escort gaziosmanpaşa escort incek escort ankara olgun escort kızılay escort keçiören escort cebeci escort ankara rus escort escort çankaya ankara escort bayan istanbul rus Escort atasehir Escort beylikduzu Escort Ankara Escort Ankara genç Escort Ankara masöz Ankara rus Escort Ankara ucuz Escort Ankara vip Escort çankaya Escort keçiören Escort kızılay Escort sınırsız Escort sıhhiye Escort eryaman Escort dikmen Escort malatya Escort kuşadası Escort gaziantep Escort izmir Escort antalya Escort Gaziantep Escort Shell Download